تجاوز رؤوس الصفحات
السابق
السابق
 
التالي
التالي

تصدير أوراق عمل Discoverer

يشرح هذا القسم كيفية تصدير أوراق العمل بصيغ مختلفة، وهو يحتوي علي الموضوعات التالية:

كيفية تصدير أوراق عمل Discoverer

يتم تصدير بيانات ورقة العمل حتى يمكنك استخدام بيانات ورقة عمل Discoverer في تطبيق مختلف. فقد ترغب مثلاً في إنتاج ورقة عمل Discoverer في صيغة Microsoft Excel.

لتصدير ورقة عمل Discoverer:

  1. اعرض ورقة العمل التي تريد تصديرها (لمزيد من المعلومات، راجع "كيفية فتح ورقة عمل Discoverer").

  2. اختر الارتباط تصدير في منطقة الإجراءات لعرض "صفحة اختيار نوع التصدير".

  3. اختر نوع تصدير من القائمة المنسدلة وانقر على تصدير لعرض "صفحة الاستعداد للتصدير".

  4. انقر على زر انقر للعرض أو الحفظ لعرض الملف الذي تم تصديره في التطبيق المرتبط بنوع الملف هذا.

    يعرض Discoverer الملف الذي تم تصديره في التطبيق المقترن بهذا النوع من ملفات التصدير (مثل المتصفح وMicrosoft Excel).

  5. (اختياري) لحفظ الملف الذي تم تصديره، فقم بحفظ الملف في التطبيق المستخدم لهذا النوع من ملفات التصدير (مثل Microsoft Excel).

ما هي دلالات استخدام صيغ تصدير مختلفة؟

عند تصدير ورقة عمل إلى صيغة ملف تصدير محددة، فقد تلاحظ وجود اختلافات عند فتح الملف الذي تم تصديره في التطبيق المقترن. وتشرح الموضوعات التالية هذه الاختلافات:

ما الذي يقوم به Discoverer عند تصدير بيانات ورقة عمل باستخدام صياغة ملفات XLS؟

عند تصدير بيانات ورقة عمل علائقية إلى صيغة ملف XLS، يقوم Discoverer بـ:

  • تعيين نوع Mime لمخرجات ورقة العمل على تطبيق/vnd.ms-excel

  • طلب أن يكون اسم الملف <ورقة العمل_الاسم>.xls

  • صياغة مخرجات ورقة العمل حتى يتسنى لـ Microsoft Excel قراءتها

بالنسبة لجهاز مثبت عليه Microsoft Excel، يقوم نظام التشغيل عادةً بإقران ملف XLS ببرنامج Microsoft Excel.

ملاحظة: عند تصدير ورقة عمل إلى صيغة ملف XLS، يوصى بحفظ ملف XLS ثم فتح ملف XLS المحفوظ في Microsoft Excel.

لمزيد من المعلومات حول تصدير بيانات ورقة العمل، راجع "صفحة اختيار نوع التصدير".

ما الذي يقوم به Discoverer عند تصدير بيانات ورقة عمل باستخدام صياغة ملفات CSV؟

عند تصدير بيانات ورقة العمل إلى صيغة ملف CSV، يقوم Discoverer بـ:

  • تعيين نوع Mime لمخرجات ورقة العمل على تطبيق/csv

  • طلب أن يكون اسم الملف <ورقة العمل_الاسم>.csv

    ملاحظة: لا يقوم خادم Discoverer بصياغة مخرجات ورقة العمل حتى يتسنى لـ Microsoft Excel قراءتها (لأنه عادةً ما يتم استخدام ملفات CSV في أغراض أخرى، وقد يكون من غير المناسب فرض صياغة Microsoft Excel).

بالنسبة لجهاز مثبت عليه Microsoft Excel، لا يقوم نظام التشغيل بالضرورة بإقران ملف CSV ببرنامج Microsoft Excel:

ملاحظة: على الرغم من أنه قد يكون بإمكانك فتح ملف CSV باستخدام Microsoft Excel، إلا أنه يوصى بتصدير ورقة العمل إلى صيغة ملف XLS ثم فتح ملف XLS في Microsoft Excel.

لمزيد من المعلومات حول تصدير بيانات ورقة العمل، راجع "صفحة اختيار نوع التصدير".

حول تصدير أوراق عمل Discoverer إلى صيغة Microsoft Excel Web Query

صيغة استعلام Excel على الويب هي صيغة بيانات خارجية في Microsoft Excel تمكنك من تضمين بيانات ديناميكية علائقية من عنوان URL على الإنترنت أو إنترانت (مثل ورقة عمل Discoverer) في ورقة عمل Microsoft Excel. على سبيل المثال، قد ترغب في تكوين ورقة عمل Microsoft Excel تحتوي على تقرير مبيعات من Discoverer لنطاق معين من التواريخ تقوم بتحديده عند فتح ورقة العمل في Microsoft Excel. تقوم ورقة عمل Microsoft Excel بتخزين الاستعلام المستخدم للحصول على بيانات Discoverer، لكي يكون بالإمكان تجديد البيانات تلقائيًا.

يتيح Discoverer إمكانية تصدير بيانات Discoverer إلى صيغة استعلام Microsoft Excel على الويب عن طريق اختيار استعلام ويب لـ Microsoft Excel 2000+ (*.iqy) من قائمة أنواع التصدير. ومن ثم يستطيع المستخدمون النهائيون الوصول إلى أوراق عمل Discoverer الديناميكية في Microsoft Excel. ويمكنك تصدير البيانات إلى صيغة استعلام Microsoft Excel على الويب من كل من Discoverer Plus وDiscoverer Viewer.

ملاحظات

  • لا تتاح صيغة استعلام ويب لـ Microsoft Excel 2000+ (*.iqy) في بيئة الدخول الموحد. اتصل بمدير Discoverer أو مسئول أوراكل للحصول على مزيد من المعلومات.

  • للوصول إلى تقارير Discoverer المصدرة إلى صيغة استعلام Microsoft Excel على الويب، يتعين على مستخدمي Microsoft Excel النهائيين استخدام Microsoft Excel 2000 (أو إصدار أحدث) وMicrosoft Internet Explorer 5.0 (أو إصدار أحدث).

  • يمكن تصدير البيانات الرقمية والنصية فقط إلى صيغة استعلام Microsoft Excel على الويب. ولا يمكن تصدير رسوم Discoverer البيانية إلى صيغة استعلام Microsoft Excel على الويب.

  • بمجرد استيراد تقرير Discoverer إلى Microsoft Excel، قم بتجديد الورقة في Excel لعرض أحدث البيانات. يرجى الرجوع إلى وثائق Microsoft Excel للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تجديد البيانات في Microsoft Excel.

لمزيد من المعلومات حول تصدير بيانات ورقة العمل إلى صيغة استعلام ويب Microsoft Excel، ارجع إلىدليل مستخدم برامج أوراكل - الوسطية لـ Oracle Business Intelligence Discoverer Plus

كيفية تكوين جهاز عميل لفتح ملفات Excel المصدرة تلقائيًا

لتمكين جهاز العميل من فتح ملفات Excel المصدرة تلقائيًا، يجب عليك تكوين الإعدادات كما هو موضح في الموضوعات التالية:

كيفية تكوين Microsoft Windows لعرض مربع حوار يطالبك بفتح ملف التصدير أو حفظه

لتكوين Microsoft Windows لعرض مربع حوار يطالبك بفتح ملف التصدير أو حفظه:

  1. اختر إعدادات (Settings) | لوحة التحكم (Control Panel) | خيارات المجلد (Folder Options) من قائمة ابدأ (Start) في Windows.

  2. اعرض قائمة أنواع ملفات Windows.

  3. اختر نوع الملف الذي تريد عرض مربع حوار موجه له لفتح ملف التصدير أو حفظه.

  4. انقر على إعدادات متقدمة (Advance) لعرض مربع الحوار تحرير نوع الملف (Edit File Type).

  5. اختر مربع الاختيار تأكيد الفتح بعد الإنزال (Confirm open after download) (خاصية نوع MIME لنوع الملف).

  6. انقر على موافق.

كيفية تكوين Internet Explorer لعرض مربع الحوار تم الإنزال

لتكوين Internet Explorer بحيث يعرض مربع الحوار تم الإنزال عند اكتمال التصدير:

  1. افتح Internet Explorer واختر أدوات (Tools) | خيارات الإنترنت (Internet Options) | علامة التبويب إعدادات متقدمة (Advanced).

  2. اختر مربع الاختيار إخباري عند تمام الإنزال (Notify when downloads complete).

  3. انقر على موافق.

كيفية تكوين إعداد مستوى تأمين ماكرو للتمكن من فتح ورقة عمل Discoverer تم تصديرها في Microsoft Excel

لا يتيح Excel فتح ورقة عمل Discoverer تم تصديرها إلى ملف XLS في حالة تعيين مستوى تأمين ماكرو في Excel على عالٍ (High). يعرض Excel تنبيهًا ويمنعك من فتح ورقة العمل.

لتكوين إعداد مستوى تأمين ماكرو للتمكن من فتح ورقة عمل Discoverer تم تصديرها في Microsoft Excel:

  1. افتح Microsoft Excel واختر أدوات (Tools) | ماكرو (Macro) | علامة التبويب مستوى التأمين (Security Level).

  2. اختر خيارالمتوسط .

  3. انقر على موافق.